الرئيسية / ماركيتينق / كيفية تهيئة محتوى قديم للتسويق

كيفية تهيئة محتوى قديم للتسويق

التسويق بالمحتوى

كيفية تهيئة محتوى قديم للتسويق

يوجد الكثير من الطرق والتقنيات والأساليب لن تكلفك اهدار الكثير من المصاريف و الوقت في مضاعفة حملاتك الاعلانية , لهذا سنكتشف في هذا المقال اكثر الاساليب التسويقية فعالة في مضاعفة الارباح بأقل تكاليف و أكثر فاعلية وهي تهيئة محتوى قديم و التسويق به لهدف جلب المبيعات .

1 – قم بتحديث المحتوى

لتحديث المحتوى الويب فوائد عديدة , أهمها تحسين محركات البحث seo و التوسيع في القاعدة الجماهرية و تعزيز سلطة علامتك التجارية بين المنافسين , لكن لتحديث المحتوى شروط .

  • يجب ان يكون المحتوى كبير العمر
  • يجب ان يكون ذو جودة عالية
  • يجب احتوائه على مصادر موثوقة
  • يجب ان يكون منسق وسهل القرائة

نصيحة – المحتوى اللذي ينصح بتحديثه هو المحتوى الفريد في الموقع والاكثر اهمية من المقالات العادية أي اكثر عددا في الكلمات و المعلومات اللذي يقدمها للزائر ليجعله يطيل البقاء في الموقع ماسيخفض من نسبة الارتداد وتحسين النتائج باحصائيات السيو .

وبعد تحديثك للمحتوى بالشكل المطلوب قم باعادة نشره بموقعك بصفحاتك الاجتماعية ولا تنسى استخدام كلمات وصفية تجعل الزائر يهتم بالمحتوى بشرط ان يكون المحتوى له صلة باهتممات جمهورك .

2 – قم بتأهيله للسيو

قم بمراجعة تهيئة المحتوى لمحركات البحث كتحليل كلمات مفتاحيه keywords المستهدفة فربما تجد كلمات دلالية اكثر اهمية للمحتوى الذي تسوق له , وفي حالة وجودك كلمات مفتاحيه keywords اكثر اهمية ضفها للمحتوى  , ومن افضل الطرق لايجاد كلمات دلالية هي البحث عن اهتمامات الجمهور من خلال ادات Google trend  ثم البحث عن الكلمات و تحليلها من خلال ادات Uberssuget و قوقل Google keyword planner بشرط ان تكون الكلمات ليست شديدة المنافسة , هكذا يصبح محتواك جاهز لحملة اعلانية متكاملة بأقل تكاليف .

3 – قم باعادة تسويقه

ستستفاد كثيرا من اعادة تسويقك للمحتوى ذلك سيعزز من قيمة علامتك التجارة للمستهلك كما سيجهلهم يبقون على اتصال بك . قم باعادة تسويق محتواك باستخدام بانرات و كوكيز واعلانات شبكات التواصل الاجتماعي باستهداف جمهور مهتم بما تقدمه .

 

4 – حافض على الجمهور المستهدف

مع مرور الايام والوقت سيسهل جدا خسارة جمهورك المستهدف , فمن المهم جدا ان تقوم بتحليل الفئات المستهدفة Audience اثناء حملاتك الاعلانية وتحديد الحملات الايجابية  أي الاكثر اثارة وطابع تسويقي  , لابد ان تقوم بتحديث تلك الحملات الناجحة بشكل دوري هذا ماسيمكنك من الحفاض عليها و جلب المزيد من المهتمين .

راجع دائما الفئات الجنسية و العمرية والجغرافية وحدد الفئات الاكثر اهتمام بما تقدمه وحاول دائما انشاء حملات بمنصات اجتماعية مختلفة مثل instagram  و Snapchat و Twitter . لا تنسى تحديد المنصات الذي تحتوي على عدد اكبر من المهتمون .

5 – راجع مدونتك

حدث مدونتك بشكل مستمر و قم بتطبيق اساليب السيو بمحتوى المدونة ثم قم بنشر تدوينات الجديدة بشكل دوري , هذا العامل سيساعدك في تصدر نتائج البحث بشكل لا يصدق لكن بشرط ان يكون محتوى المدونة على صلة بالمحتوى الرئيسي

مدونتك هي الخيار الأفضل في تعزيز نسبة المشاركة و سلطة علامتك التجارية , حاول ان تجعلها ذات طابع مرغوب فيه من قبل الجمهور وحاول دائما نشر البعض من المحتوى الذي تقدمه .

 6- قم بدراسة حملات احتياطية

انشئ lفكرة  تدون بها كل الافكار التي خطرت ببالك من قبل منافسيك ويجب ان تعتبر مفكرتك ككنز يحوي افكار ابداعية جديدة لمشروعك وعندما تشعر ان مستوى المحتوى الذي تقدمه بدأ في التراجع قم بالاستعانة بالمفكرة الخاصة بك لاشعال حملاتك التسويقية التي اصبحت مملة في جذب الجمهور في وقت وجيز .

ويبقى اهم عامل يجب مراعاته وهو عدم التناقض او الابتعاد عن المهمة الرئيسية لعلامتك التجارية وتذكر دائما ان مهمتك الرئيسية تكمن في تقديم رسالة متماسكة لجمهورك , و لا تنسى ان تكون وفيا لعملك والباقي سيصبح بين يديك .

شاهد أيضاً

الميكرونيتش أسرع عامل ربحي على الويب

في دروس سابقة دائما ما نركز على أهمية التخصص بالنيتش في تحسين سيو الموقع لانه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *