الرئيسية / سيو / أهم 5 صفات للباك لينك يجب توفرها بموقعك

أهم 5 صفات للباك لينك يجب توفرها بموقعك

ماهو الباك لينك و كبف تعمل ؟

في هذا التقرير سأعرض عليك اهم الصفات التي يجب مراعاتها لجعل الروابط الخلفية ذو جودة عالية وتعمل بشكل جيد .

الباك لينك أو الروابط الخلفية هي روابط تربط بين مواقع ويب اخرى الى موقعك فهي عبارة عن تلميحات مشيرة لموقعك كمصدر لمحتوى موثوق أو معلومات مقدمة للزائر .

اثناء بحث الزائر على محتوى او معلومات عبر شبكة الويب هناك روبوتات او عناكب البحث تقوم بالبحث عن المعلومات الذي يبحث عنها الزائر عبر الروابط الخلفية للمواقع المفهرسة في ارشيف محركات البحث , فحين ما تجد العناكب روابط لمحتوى موقعك بمواقع اخرى ستقوم بعرضها في احدى صفحات محرك البحث حسب جودة الروابط و المحتوى اللذي تقدمه .

ما فائدتها بالنسبة لك كصاحب موقع  ؟

وجود باك لينك لموقعك بمواقع موثوقة يخبر محركات البحث ان المحتوى الذي تقدمه موثوق وهذا ما يعني ان محتوى روابط موقعك ذو جودة وقيمة للزوار , كل ما انزاد عدد الروابط ستنزاد قيمة ترتيب موقعك بمحركات البحث , لكن العمل على زيادت عدد الروابط ليس جيدا لان لها شروط واساليب يجب عليك مراعاتها .

الروابط الخلفية انواع , منها من تحدث فرق بسيط في الترتيب و منها من تحدث فرق كبير و منها من تدمر الترتيب و تسبب تراجع كبير وهي المصنفة بنضام Seo black Hat او القبعة السوداء , في هذا الدليل سنتطرق الى العوامل الصحيحة لبناء باكلينك ذو جودة عالية و لسنا في حاجة للتحدث عن نضام سيو القبعة السوداء  .

ان كنت تريد الارتفاع في الترتيب والضهور في الصفحات الاولى يجب عليك العمل على بناء روابط ذو جودة عالية .

للتوضيح – يمكن ان يكون لرابط واحد ذو جودة عالية فاعلية اكثر من 10000 رابط عادي .

و الفرق بين جودة الروابط الخلفية ينطبق على الروابط الرئيسية للمواقع و لجودة الروابط الرئيسية للمواقع 5 صفات اساسية يجب عليك مراعاتها وهي كالاتي .

1- السلطة

ليس مثل باك لينك تحصل عليه من قبل موقع جامعة وطنية او موقع حكومي مثل رابط تحصل عليه من مدونة شخصية او موقع عادي , هذا العامل يسمى بسلطة الدومين أو ب Domain Authority من بين الامور التي تفضلها قوقل هيا اثورتي الروابط ودائما ماتجد الاثورتي القوي بالمواقع الحكومية ذات نطاق Org. او التعليمية ذو نطاق Edu. او المواقع الكبيرة المطابقة لنيتش موقعك .

حصولك على رابط واحد من موقع موثوق ربما سيمكنك من عشرات او مائات الزيارات المجانية بشكل يومي عكس الروابط ذو الاثورتي الضعيف .

2 – الكلمة الرئيسية المستهدفة

دائما مايكون وجود الكلمة الرئيسية المستهدفة او المرادفة لها في نص الرابط الخلفي امر جيد , سيجعل ذلك نسبة النقر ترتفع مما يأدي الى مصدر لزيارات المجانية وتصدر النتائج بسرعة .

 تحذير حسب تحديثات Google Penguin الروابط الاشهارية المخاطبة للزوار بزيارة رابط ما مصنفة تحت نضام Seo black hat

على سبيل المثال – ان كنت تدون كضيف بموقع وتكتب اضغط هنا لزيارة موقعي او عبارات مشابهة هذا غير مرغوب فيه من قبل قوقل و ستعتبره رابط سبام وتقوم بمعاقبته حاول دائما ان تكتب الكلمة المستهدفة بنص الرابط وليس عبارات مخاطبة .

 3 – يجب ان تكون روابط مماثلة

من اكثر الاولويات الذي تعطيها قوقل للروابط هي جودة علاقة محتوى الروابط ببعضهم , دائما ماتريد ان تكون الروابط معتمدة كمصدر لمعلومة موثوقة من قبل موقع او مدون مختص .

على سبيل المثال تخيل انك نشرت مقال حول طبخ Spagetti و قمت ببناء باك لينك باعتماد استراتجية استهداف الBroken links بموقع يتحدث عن الطبخ .

بطبيعة الحال قوقل ستعطي اكبر قدر من المصداقية لرابط موقعك الخلفي لانه تم نشره بموقع ذو نفس النيتش .

4 – اعتمد على باك لينك Dofollow

تحدثنا في درس سابق حول اهمية وسم Dofollow في تحسين محركات البحث و تطرقنا الى الفرق بينه وبين Nofollow.

باختصار خوارزميات الترتيب لقوقل و المحركات الاخرى لم تعد تعتمد على وسم نوفولو في الترتيب بشكل كبير .

لكن لا تقلق معضم الروابط الموجودة في مواقع الويب من نوع Dofollow اما بالنسبة لNofollow تجدها بالتعليقات او الاعلانات المدفوعة ولن تحتاج اليها .

 5 – احصل على باك لينك من نطاق لم تبني معه روابط من قبل

تخيل ان هناك موقع قمت ببناء باك لينك معه من قبل و عدت اليه ثانيا وثالثا ورابعا لبناء روابط جديدة  .

المرة الثانية و الثالثة و الرابعة لن تجدي نفعا مثل المرة الاولى , من الافضل ان تحصل على روابط من مواقع مختلفة عوضا عن روابط من نفس الموقع  .

هكا تعرفنا عن السمات الخمس الذي تجعل الروابط الخلفية قوية وفي التقرير الثاني سنوضح كيفية الحصول عليها .

اليك افضل 20 مصدر باك لينك لنيتش موقعك

شاهد أيضاً

ووردبريس #3 شرح اضافة Yoast seo للووردبريس 2019

بعد انشاء مدونة ووردبريس هناك عوامل يجب عليك مراعاتها ليستمر موقعك او مدونتك في العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *