الرئيسية / ماركيتينق / الافلييت ماركتنج #1 | ماهو و كيف يعمل ؟

الافلييت ماركتنج #1 | ماهو و كيف يعمل ؟

 

يعتبر مجال الافلييت ماركتنج أو التسويق بالعمولة لأصحاب المواقع من أ كثر الأسايب شيوعا في الربح من الانترنات. كما يساعدك على تأمين دخل مالي ثابت حيث يعتمد مجال الافلييت ماركتنج على تحويل الجمهور إلى مشتركين معك او حرفاء في الخدمة التي تقدمها. و الجميل في ذلك أانه مجال ذو تطور ملحوض وشائع في 80% من المواقع والخدمات المدفوعة , و همها المنصات التسويقية المتقدمة مثل امازون و علي اكسبراس. للنجاح في هذا المجال يجب عليك التعلم و جمع الكثير من الإستراتجيات و المعلومات حتى تصبح قادر على النجاح في الافلييت ماركتنج ، بالإضافة الى ذلك لن يتطلب منك الحصول على رأس مال كبير مثلما قال البعض ، كل مايلزمك هوا انشاء بيئة ملائمة لعملك مثل موقع ويب او قناة يوتيوب او حتى صفحات تواصل اجتماعي و اتقان الخبرة المطلوبة في التسويق .

ماهي اهم مبادء الافلييت ماركتنج ؟

بالرغم من الصعوبات الكبيرة في مجال الافلييت ماركتنج دائما ماهناك تطورات جديدة وتقنيات تجعلك مسوقا ناجح  ، و لا تنسى أن نجاحك في هذا المجال سيجعل حياتك أكثر رفاهية وسهولة لذلك ضع هذا الامر في ذهنك وحاول التعمق في دراسة هذا المجال لأنه حقا شيئ يستحق التعلم , وهاته اهم اساسيات التسويق بالعمولة اللذي يجب تطبيقها .

  • إختيار التخصص
  • أبحث عن الجمهور الأنسب لك
  • تحليل المشاكل التي تتعرض لجمهورك
  • القيام بأبحاث دقيقة إن لم تكن متأكد أن جمهورك سيستفيد من الحلول والمنتجات التي ستقدمها لهم
  • بدأ العمل في المنتديات و المواقع المشهورة التي تستهدف مجال عملك
  • انشاء قاعدة جماهرية مستهدفة
  • انشاء بيئة تسويقية احترافية مثل موقع و صفحات تواصل اجتتماعي
  • البحث عن المنتجات و الأسئلة المطروحة أكثر
  • يجب أن تكون خبير في تخصصك

أثناء قيامك بكتابة مراجعات عن المنتجات التي تقدمها يجب عليك أن تبحث على المزيد عنها والتعرف عليها أكثر من التعرف على زوار موقعك ، و تأكد من إعطاء زوارك معلومات دقيقة ووصف صادق على المنتج ، و في حالة عرض التجار لتجربة مجانية قم بالتسجيل فيها وجربها .

و إن قررت إنشاء موقع إلكتروني لغرض الافلييت ماركتنج و أنت لازلت جديد في هذا المجال عليك القيام بالأبحاث المناسبة لمشروعك وإنشاء موقع الكتروني أمر جيد فمن الممكن أن يقدم لك نتائج خيالية. و لكن قبل مباشرتك لهذا يجب عليك أن تتأكد من أنك متحمسا لهذا وقادر على الإستمرار في تطوير قدراتك كما يجب عليك التأكد من كونك غير قابل للإستسلام ، للنجاح في أي مجال ستعمل عليه يجب عليك التمتع بالصبر والعزيمة وعدم قبول الفشل وهذا سر تحقيق النتائج الإيجابية  .
ان كنت تريد تعلم انشاء موقع ناجح لن تجد افضل من تعلم ووردبريس .

شرح ووردبريس

1 / البحث عن البرامج الترويجية

بعد اختيارك المنتجات التي ستسوقها يجب عليك إختيار الشركات المناسبة لمجالك الذي سيمكنونك من الحصول على حساب برنامج ترويجي .

  • ابحث عن مراجعات للمنتج من قبل المستهلك
  • يجب عليك عدم التسويق لمنتجات تناقلت عنها أخبار سيئة
  • عدم التسويق لحساب شركات لا تثق بها

2 / انشاء بيئة احترافية للترويج

قم بانشاء موقع ويب جيد وملائم للزوار أو قناة يوتيوب وصفحات تواصل اجتماعي , ان كانت معرفتك بانشاء المواقع ضعيفة لا تقلق فذلك لن يحتاج منك المعرفة بلغات البرمجة او ماشابه , فانشاء مواقع احترافية اصبح من الامر السهل جدا ويعود الفضل الى المنصات المجانية لادارة المحتوى مثل ووردبرس وجوملا .

3 / اعتماد السيو في جلب الزيارات

في السنوات الاخيرة اصبح مجال التسويق بالعمولة لأصحاب المواقع يرتكز على المنافسة في الضهور بالserp صفحات البحث من خلال اعتماد بعض تقنبات السيو لأن زوار محركات البحث الافضل في جودة الاستهداف الذكي . و هذا يعني الحصول على عدد كبير من الزوار مصادرهم محركات البحث .

دليل السيو

هدفك الرئيسي من السيو هوا مسك كلمات مفتاحيه و الضهور في الصفحات الاولى في محركات البحث مذا لو مسكت كلمة مفناحية لمنتج وتصدرت الصفحة الاولى في قوقل ؟

4 / ابدأ بترويج منتجاتك

يوجد لديك الكثير من الطرق لترويج منتجاتك الذي ترتكز على رابط تعقب الذي يحدد احصائيات مبيعاتك او عدد النقرات على صفحة المنتج و اهم الاساليب الترويجية في الافيليت ماركيتنج هو اضهار بانرات لزوار موقعك .

البنرات : بالنسبة لربط الصور و البنرات من موقع التاجر لموقعك أقل شيئ يمكن أن تجربه وتبدأ به ، كما يجب التركيز على جودة البانر و ليس كثرة العدد ، فبانر واحد بتصميم انيق أفضل من عشرون بانر منتشر في الموقع.

وان كنت تريد التسويق عبر صفحات الواصل الاجتماعي مثل اليوتيوب يمكنك اعتماد روابط تعقب فقط حيث ستقوم باختصارها و عرضها لجمهورك .

يمكنك اعتماد موقع bitly كأفضل ادات اختصار روابط على الاطلاق حيث ستمكنك من اهم المعلومات التي ستحتاجها مثل عدد النقرات و الفئة الجغرافية .

5 / لا تغفل على فوائد منصات التواصل الاجتماعي

تعتبر مواقع التواصل الاجتماعي من اكثر المصادر المفيدة في مجال الافلييت ماركتنج وذلك بالتواجد الكبير للعملاء و امكانية استهدافهم بعدة طرق مختلفة مثل استهداف الهاشتاج او بالاعلانات المدفوعة كما ستمكنك من الحصول على بعض الاستطلاعات و الاحصائيات حول اراء المستهلك حول المنتج  .

 6 / اعتمد الاعلانات البريدية

للحفاض على جمهورك المستهدف إجمع اكبر عدد ممكن من عناوين البريد الإلكتروني من الجمهور لكي تعلمهم بالمنتجات الجديدة او بالتخفيضات او اعتماد استراتجيات تسويقية متقدمة مثل الBlack friday  , كل ماعليك فعله هو جمع ايميلات زوارك بطريقة ذكية تجعل جمهورك ينضم الى قائمتك البريدية لان العناوين البريدية للزوار المستهدفين تعتبر كنز في مجال الافلييت ماركتنج .

7 / اعتمد الترويج عبر المراجعات

قم بمشاركة رأيك الشخصي بالمنتج وطرح تحاليله و فوائده لأن الزوار دائما ما ييقرأ المرجعات لمعرفة الجديد على المنتج و مصداقيته كما يفضلون التعرف على تجارب الآخرين لهذه الخدمة أو المنتج و من افضل اساليب المراجعات هو التدوين و و النشر عبر منصات التواصل الاجتماعي و المنتديات .

  • قم بنشر منشورات مقارنة بين المنتجات وذلك امر مفيد جدا لك وللزوار ولا تنسى ان تكون مقارنة صادقة لكسب ثقة زوارك
  • قم بتقديم دروس خاصة بالمنتج وذلك بتقديم تعليمات تبين كيفية عمل المنتج الذي تقدمه

تذكر: يجب أن تكون المنتجات الذي تسوقها مناسبة للمحتوى الذي تقدمه كما يجب التركيز على جودة المحتوى الذي تقدمه و حل مشاكل التي يواجهها الزوار .

بتطبيقك لهاته التقنبات  أصبحت قادر على النجاح في مجال الافلييت ماركتنج كما تمكنت من التعرف على اهم استراتجيات العمل الصحيحة في الدخول في عالم الافلييت ماركتنج و التسويق الرقمي. لكن لا تنسى ان البداية في هذا المجال ليس بالأمر السهل و لكنه أمر جيد وممتع يستحق العمل عليه و العناء في المعرفة والتعلم فلنجاحك في هذا المجال كل مايجب عليك فعله تطبيق ما قرأته في هذا المقال و عدم الإستسلام في تقديم خدماتك و منافسة السوق فالسر الأكبر في النجاح هو الأخلاقية ، المصداقية ، حسن التعامل مع الجمهور .

 

شاهد أيضاً

التسويق بالمحتوى

كيفية تهيئة محتوى قديم للتسويق

كيفية تهيئة محتوى قديم للتسويق يوجد الكثير من الطرق والتقنيات والأساليب لن تكلفك اهدار الكثير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *